الاحداث- تستضيف العاصمة البحرينية المنامة، الخميس، الاجتماع الوزاري بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، في ظل تصاعد التطورات والتحديات الإقليمية وتكثيف التنسيق بين الجانبين بشأن ملفات الأمن والاستقرار، وفي مقدمتها المفاوضات الأميركية الإيرانية، وأمن الملاحة في مضيق هرمز.
ووصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأربعاء، إلى البحرين للمشاركة في اللقاء الوزاري، فيما ذكرت وزارة الخارجية السعودية أن الاجتماع سيبحث علاقات التعاون الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة، إلى جانب الأولويات المشتركة التي تجمع الجانبين.
ويأتي الاجتماع في ختام جولة خليجية أجراها وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو شملت الإمارات والكويت والبحرين، تهدف إلى تنسيق المواقف مع الحلفاء الخليجيين بشأن عدد من الملفات الإقليمية الحساسة، قبل الاجتماع المشترك مع وزراء خارجية دول المجلس، بحسب وزارة الخارجية الأميركية.