الاحداث- شهد جنوب لبنان، اليوم، تصعيداً ميدانياً تمثّل بسلسلة غارات واستهدافات إسرائيلية طالت مناطق عدة في النبطية وصور.
وأفادت المعلومات بأن مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة مدنية عند مفرق النميرية كانت تقلّ عائلة من بلدة جديدة مرجعيون، ما أدى إلى إصابة أفرادها الثلاثة بجروح. ونُقل المصابون إلى مستشفى الراعي في صيدا لتلقي العلاج، وهم: أنطوان بو عبسي، وزوجته تيريز بو عبسي، وابنتهما نجاة بو عبسي.
كما استهدفت مسيّرة سيارة من نوع “رابيد” على طريق زفتا، فيما شنّت مسيّرة أخرى غارة على سيارة مماثلة في محيط دوار كفرمان عند مدخل مدينة النبطية.
وفي السياق نفسه، سُجّل قصف مدفعي استهدف بلدتي المنصوري والحنية، تزامناً مع غارة نفذتها مسيّرة إسرائيلية قرب طلعة مستشفى النجدة في مدينة النبطية. وكانت بلدة الغازية قد تعرّضت فجراً لغارة جوية مماثلة.
من جهتها، دعت هيئات الدفاع المدني النازحين إلى التريّث وعدم الاستعجال بالعودة إلى القرى الجنوبية قبل صدور بيانات رسمية تؤكد سلامة الأوضاع، محذّرة من الاقتراب من مواقع الغارات بسبب مخلفات الحرب والأجسام غير المنفجرة التي قد تشكّل خطراً على المواطنين.