Search Icon

كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية...إسرائيل تنسحب من جزء من المنطقة العازلة

منذ ساعة

سياسة

كبادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية...إسرائيل تنسحب من جزء من المنطقة العازلة

الأحداث - نقلت "رويترز" عن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية ان إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوبي لبنان.

وقال:" الانسحاب الإسرائيلي يمثل بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية".

بدوره، قال مسؤول إسرائيلي: "ينبغي للجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل".

وتابعت المعلومات: "أكثر من عشرة اقتراحات لمناطق تجريبية قدمها الوفد اللبناني والجانب الاميركي لم تحز موافقة الاسرائيليين المصرين على ان يعمل الجيش في مناطق خارج نطاق الاحتلال جنوب الليطاني وشماله". 

واشارت إلى أنّ الوفدين العسكريين اللبناني والاسرائيلي ناقشا ملحقاً أمنياً، لكن الكثير من النقاط لا تزال خلافية في صياغة العبارات ومضمونها كربط الانسحاب بالنزع الكامل للسلاح لكن هناك اتفاقاً على النقاط الأخرى.