Search Icon

نعيم قاسم: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأميركي... ودخلنا مرحلة جديدة في مواجهة إسرائيل

منذ ساعة

سياسة

نعيم قاسم: كسرنا المشروع الإسرائيلي الأميركي... ودخلنا مرحلة جديدة في مواجهة إسرائيل

الأحداث - أعلن الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى عاشوراء، اليوم الجمعة، أنّ الحزب "كسر المشروع الإسرائيلي الأميركي ودخل في مرحلة جديدة".

وقال: "إنّ إسرائيل موجودة في لبنان ليس بسبب الصواريخ، بل لأنها تريد ابتلاعه واحتلاله"، مُشدّداً على أنّه "لا خيار أمامها إلاّ الانسحاب الكامل من كل شبر من الأراضي اللبنانية ووقف العدوان"

وأكّد أنّ "على إسرائيل أن ترحل دون قيد أو شرط"، مضيفاً أن "سقف السيادة يمكن تحقيقه بالبقاء في إطار نتائج اتفاق 27 نوفمبر 2024".

وأشار أيضاً إلى أنّ "السلطة اللبنانية لا تستطيع أن تعادي نصف الشعب اللبناني"، معتبراً أنّ "البلد يُدار بمكوناته لا بمناصبه".

كما اعتبر قاسم أنّ إيران "استطاعت أن تصمد وتصل إلى مذكرة تفاهم تُعد إعلانًا رسميًا بهزيمة أميركا وإسرائيل".